أنواع جراحات تجميل الثدي | عملية تكبير الثدي

أنواع جراحات تجميل الثدي | عملية تكبير الثدي

-مهنة-جراح-التجميل2.jpg

عملية تكبير الثدي والجراحات التجميلية الأخرى للثدي هي واحدة من أكثر عمليات التجميل والجراحة التجميلية شيوعًا. وذلك مع تقدم التقنيات الحديثة وسوف نستعرض معا في مقال اليوم كل ما يتعلق بجراحات الثدي وخصوصا عملية تكبير الثدي.

أكثر التقنيات شيوعًا المستخدمة في جراحة الثدي

أكثر التقنيات المستخدمة هي وضع ثدي اصطناعي أو زراعة ثدي وشحوم الثدي لتكبير الثدي. يتم استخدام علاج رفع الثدي أو تدلي الثدي لرفع الثدي المترهل وجراحة تصغير الثدي لتقليل حجم الثدي.

تكبير الثدي
تكبير الثدي

جراحات تجميل الثدي

تكبير الثدي

تكبير الثدي هي عملية جراحية تجميلية تزيد من حجم الثدي باستخدام ثدي اصطناعي أو حشو دهون الثدي (حقن الدهون).

تصغير الثدي

تصغير الثدي وتضخيمه هي عمليات جراحية تجميلية للثدي تعمل على تقليل حجم الثدي ومواءمة الثديين مع باقي أجزاء الجسم.

اقرأ أيضاً:

عمليات تجميل الثدي كل ما تبحث عنه!

شد الثدي

رفع الثدي أو علاج تدلي الثدي هو إجراء جراحي تجميلي يسمح برفع ترهل الثدي بعد الحمل أو فقدان الوزن. رفع الثدي يعزز حجم الثدي دون تغيير حجم الثدي.

علاج تشوه الثدي

الثدي الدرني هو تشوه شائع جدًا في الثدي. تسمح الجراحة التجميلية للثدي بعلاج الثدي الدرني من خلال تركيب ثدي اصطناعي مرتبط بعلاج تدلي الجفون أو شد الثدي.

علاج التثدي

التثدي عند الذكور يشير إلى وجود غدة ثديية في الرجل تعطي الانطباع بوجود ثديين. علاج التثدي يتم عن طريق الجراحة التجميلية للثدي.

علاج الحلمات المقلوبة​

جراحة الحلمة المقلوبة هي علاج شائع جدًا لجراحة الثدي التجميلية التي تبرز الحلمة المقلوبة أو المقلوبة ، أي الحلمة المقلوبة.

كل ما تحتاج لمعرفته حول جراحة تكبير الثدي

يعد ثدي المرأة أحد أهم الأعضاء حيث يُنظر إليه في العديد من الثقافات كرمز للأنوثة. وعندما تمتلك المرأة ثدياً جميلاً، فإن ذلك يزيد من مستوى الثقة العام لديها.

ولهذا السبب أصبحت جراحة تكبير الثدي من الجراحات الشائعة جدًا هذه الأيام. وقد أفسحت هذه الشعبية الطريق للزيادة الهائلة في عدد شركات التجميل. وبعض هذه العمليات يتم على أيدي خبراء حقيقيين على دراية حقيقية ويمتلكون شهادات معتمدة، وبعضها ليس كذلك. وهناك العديد من الحالات التي يجري فيها الأشخاص علاجات أو عمليات جراحية.

وينتهي بهم الأمر للأسف لنتائج تكون، في بعض الحالات، سيئة للغاية بحيث لا يمكن تصحيحها أو التراجع عنها، كما يتضح من المقالات الإخبارية الواردة من جميع أنحاء العالم. لذا، نود في هذه المقالة إتاحة الفرصة لأي امرأة تفكر في إجراء عملية تكبير الثدي لمعرفة ما هي مقدمة عليه، وتقديم بعض المعلومات التي قد تكون مفيدة. لذا، لنرى ما يمكن أن نتعلمه اليوم.

اقرأ أيضاً:

أشهر أنواع عمليات تجميل الثدي 2023

كيف تغيرت جراحة تكبير الثدي على مر السنين؟

“أعتقد أن المنهجية العامة ليست مختلفة، حيث إن الجراحة لا تزال هي الوسيلة التي يتم تكبير الثدي من خلالها. ومع ذلك، فإن ما تغير وتطور كثيرًا هو التقنيات الجراحية والخبرة الطبية للأطباء الذين يقومون بتنفيذ الإجراءات. لقد جعلت التقنيات والاكتشافات الحديثة تعلم ودراسة الطب أكثر سهولة، مما يعني كذلك أنه قد تم تطوير تقنيات جديدة لجراحة تكبير الثدي. لكن التغير الأكثر وضوحًا، على الأرجح، هو المادة الرئيسية المستخدمة في تكبير الثدي وهي السيليكون التي تم تطويرها عمليات زراعة هلام السيليكون من الجيل الخامس، حيث أن عمليات زراعة السيليكون حالياً أقوى بكثير وأكثر مقاومة للتمزق وتدوم لفترة أطول. ونظرًا لأن المواد المستخدمة جودتها أفضل، فإنها تمنح تماسكاً أفضل، ومن ثم فإن حل مشكلات تمزق عمليات الزراعة أصبحت أفضل بكثير مما كانت عليه في الماضي.

وفي حين أن هناك طرق أخرى لتكبير الثدي يتم تطويرها حاليًا، مثل نقل الدهون، وهو إجراء يتم بإزالة الأنسجة الدهنية من أجزاء أخرى من الجسم وحقنها في منطقة الثدي، فإن العديد من الأطباء لا يزالون لا ينصحون بهذه الطريقة تحديداً لأن حقن الدهون ليس خطرا في حد ذاته، ولكنه من الممكن أن يجعل اكتشاف سرطان الثدي أكثر صعوبة.

وفي الوقت الحالي، على الرغم من أنه لم يتضح بعد ما إذا كان نقل الدهون له تأثير على سرطان الثدي أم لا، فإن من طبيعة الدهون أنها بعد حقنها وتركها لفترة من الممكن أن تتكلس وتتصلب. وبالتالي، عندما تذهب المرأة لإجراء الفحص السنوي لسرطان الثدي، لا يمكن تمييز الكتل الناتجة عن نخر الدهون والتكلس من التشوهات المرتبطة بسرطان الثدي، ومن ثم تسبب “تشويش لتصوير الثدي”.

ونتيجة لذلك، يحتاج الأطباء إلى إجراء خزعة لإجراء التشخيص الصحيح. ويعد ذلك أحد الأسباب التي تجعل عمليات زراعة السيليكون لا تزال هي الطريقة القياسية المستخدمة في تكبير الثدي اليوم.”

ما هي المواد الرئيسية المستخدمة في جراحة تكبير الثدي؟

أكثر مادتين استخدامًا في جراحة تكبير الثدي هما:

1. عمليات زراعة هلام السيليكون: أثبتت هذه المادة استقراراً عالياً، لاسيما مع “السيليكون ثابت الشكل”، حيث تحتوي المادة على خواص سائلة قليلة، وتظل هذه المواد على الأرجح سليمة حتى في حالة حدوث تمزق،

وبالتالي فإنها تصنف على أنها مادة عالية الديمومة. وقد عمليات زراعة السيليكون على مجموعة متنوعة من الخصائص. فقد تكون محببة أو ملساء على سبيل المثال. ويمكن إجراء عمليات زراعة السيليكون عن طريق واحدة من أصل ثلاث طرق، أسفل الثدي أو تحت الذراع أو حول الحلمة، وفقًا لتقدير الجراح وحسب هيئة الجسم ونوع العملية ومقدار التكبير.

وتتمثل مزايا إجراء عمليات زراعة السيليكون في جراحة تكبير الثدي في أنها تبدو وكأنها طبيعية أكثر مثل أنسجة الثدي الطبيعية وأقل عرضة للتجاعيد أو التموج تحت الجلد؛ وتسمح للشخص بالتحرك كالمعتاد وتستغرق وقتاً أقل للشفاء بعد إجراء الجراحة. وتعتبر عمليات الزراعة دائمة وطويلة الأمد، كما أن فرصة حدوث مضاعفات خطيرة ضئيلة للغاية.

2. عمليات الزراعة المالحة: في عمليات الزراعة المالحة، يتكون الغلاف الخارجي من السيليكون المملوء بالماء المالح المعقم المعروف باسم المادة المالحة.

وسيقوم الجراح بإجراء شق ثم يقوم بغرس المحلول الملحي في الثدي بواسطة واحدة من الطرق التالية: يمكن بدء الإجراء بصدفة سيليكون فارغة يتم إدخالها ثم ملؤها بالمقدار المطلوب بمحلول ملحي،

أو يمكن ملؤها بالمحلول الملحي ثم إدخالها في الثدي. وتتمثل مزايا عمليات الزراعة المالحة في أنه في حالة تسرب الغرس الملحي، يكون المحلول معقمًا ولا يمثل خطورة على الجسم بأي شكل من الأشكال.

وفي حالة حدوث تسرب أو تمزق، يمكن للطبيب العثور عليه وإعادة ملئه بسهولة. ويمكن كذلك زيادة حجم الغرسة دون الحاجة لإجراء عملية جراحية إضافية. أما عيوبها هي أنها لا تبدو طبيعية، كما أنها يمكن أن تتجعد أو تموج بسهولة أكبر، بالإضافة إلى أنها أكثر عرضة للتمزق والتسريب.

اقرأ أيضاً:

كبر حجم الثديين… متاعب وحلول؟

كيف يمكنني الاستعداد لجراحة تكبير الثدي؟

1. التوقف عن شرب الكحوليات أو التدخين لمدة أسبوع على الأقل.

2. الامتناع عن تناول أي أدوية من فئة الأسبرين وجميع أنواع المسكنات وأي فيتامينات تؤثر على تخثر الدم لمدة أسبوعين على الأقل قبل إجراء الجراحة.

3. إذا كان لديك أي أمراض مزمنة أو كامنة أو أي تاريخ من الحساسية تجاه العقاقير، يجب عليك إبلاغ الطبيب بتلك التفاصيل.

4. قبل الخضوع لجراحة تكبير الثدي، يجب ألا تأكل أو تشرب أي شيء خلال آخر 6 ساعات قبل الجراحة، ويجب عليك غسل شعرك والاستحمام لتنظيف جسمك تمامًا.

والأهم من ذلك، تأكدي من اتباع تعليمات طبيبك بدقة بعد الجراحة. فإذا قمت بذلك، ستجدين التغييرات الإيجابية التي تبحثين عنها من جراحة تكبير الصدر .

الخاتمة

عمليات تجميل الثدي من العمليات المميزة والتي تترك أثرا ماديا ومعنويا لذلك انصحك عزيزتي باتباع الخطوات التى قمنا بشرحها. ومن خلال هذا المقال الشيق ارشح لكم دكتور محمد حميدة استشاري جراحة التجميل لمثل هذه الجراحات التجميلية الدقيقة.

دمتم بخير وعافية وجمال.



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة