أهم 10 أسئلة حول عملية نحت الجسم!

أهم 10 أسئلة حول عملية نحت الجسم!

-التجميل-وشفط-الدهون2.jpg

عملية نحت الجسم والحصول على قوام  ممشوق ومتناسق أمر في غاية السهولة، وذلك من خلال التقنيات التجميلية الحديثة التي انتشرت مؤخرًا.

سنعرض لكم فى مقالنا اليوم أحدث ما أثير حول عمليات نحت الجسم.

ما هى تقنيات عملية نحت الجسم؟

تعمل هذه التقنيات على نحت الجسم وتنسيق القوام من أجل التخلص من الجلد الزائد المترهل، ولكن على الرغم من ظهور العديد من هذه التقنيات إلا أنه مازال يوجد ندرة في المعلومات المتوفرة على الأنترنت حول هذه العملية، لذلك نجيب في هذا المقال على أكثر 10 أسئلة منتشرة حول عمليات نحت الجسم بطريقة مبسطة وسهلة دون المصطلحات الطبية المعقدة.

اقرأ أيضاً:

أشهر 4 عمليات لنحت الجسم بدون جراحة

ما المقصود بعملية نحت الجسم؟

تعد عملية نحت الجسم هي واحدة من أشهر العمليات التجميلية، بالإضافة إلى أنه هي نفسها عملية شفط الدهون التقليدية، ولكن يختلف الأمر في هذه العملية في أن الجراح يقوم بتشكيل ونحت الجسم ومن ثم يقوم بإعادة توزيع الدهون بطريقة جديدة لتحسين مظهر الجسم، كما أنه يتم استخدام جهاز الليزر في هذه العملية للتسهيل في إجراء هذا النحت والتشكيل والذي يساعد أيضًا على شد ونحت الجلد بنسبة تصل إلى 15%.

ما هي المناطق التي يمكن تطبيق وإجراء نحت القوام لها؟

يمكن تطبيق عملية نحت الجسم على كل جزء من الجسم أو على أجزاء مختلفة وذلك على حسب اختيار المريض، فبالرغم من اعتراض بعض المرضى على مظهر جزء واحد من جسدهم، إلا أن بعضهم يفضلون علاج عدة مناطق، حيث تعتبر المناطق الأكثر شيوعاً هي: المنطقة بين الخصر والجذع وكذلك الذراعين والوركين والساقين.

من هم المرشحون لإجراء عملية تنسيق القوام؟

تعد عملية نحت الجسم مناسبة لأولئك الذين يعانون من طول الجلد أو تراكم دهون في المنطقة، فضلاً عن الرجال والنساء الذين يرغبون في ملء جسمهم بشكل متناسق، كما يمكن لأي شخص منزعج من ظهور تكتلات دهنية في أي من مناطق الجسم إجراء مثل هذه العملية، ولكن قبل الخضوع لهذه العملية لابد من توفر بعض المتطلبات والمعلومات التي يجب على المريض أن يكون على علم بها، مثل:

تصغير الجسم ليس طريقة فعالة لفقدان الوزن، حيث إنه من المهم أن يكون مؤشر كتلة الجسم عند المرضى أقل من 30.

يمكن استخدام نحت الجسم للتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة والتي قد تكون صعبة على المرء إذابتها بواسطة الحمية القاسية والتمارين الرياضية.

كل هذه الحالات وأكثر يمكنهم إجراء عملية تنسيق الجسم فهي مناسبة لهم تمامًا ومن المؤكد أنها سوف نحقق أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً:أهم التقنيات المستخدمة في عملية نحت الوجه

هل النساء هن من يخضعن لعمليات تنسيق القوام بشكل أكبر من الرجال؟

يعتبر شائعاً أن النساء يتلقين عمليات نحت الجسم بشكل أكبر من الرجال، ولكن ذلك كان بالسابق فقد كان الرجل يبحث عن شريكة حياته التي تحرص على اللياقة البدنية وتمارس الرياضة فكانت النسبة حينها 1:20، أما الآن فأصبحت النسبة بين إقبال النساء والرجال على هذه العمليات متقاربة جداً، وذلك لتحقيق جسم مثالي ومظهر لائق للرجال أيضًا، حينها ازدادت نسبة لتصل إلى 1:4.

علاوة على ذلك فإن عملية نحت القوام غير مقتصرة على السيدات فقط، فهناك الكثير من الرجال الذين يعانون من مشكلة التثدي لذلك يخضعون لعملية نحت الجسم من أجل تصغير الثدي وتصحيحه.

ما هي أبرز أنواع عمليات تنسيق القوام المنتشرة في مصر 2024؟

هناك عدة أنواع وتقنيات منتشرة لعمليات تنسيق القوام ونحت الجسم، حيث يقوم دكتور إسلام حسني بتحديد التقنية المناسبة لتنسيق القوام طبقًا لحالة المريض، فأبرز هذه التقنيات المنتشرة ما يلي:

تنسيق الجسم بالليزر رباعي الأبعاد.

نحت القوام بالموجات فوق الصوتية.

تنسيق القوام بالليزر ثلاثي الأبعاد.

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى.

نحت القوام بالأشعة تحت الحمراء.

تنسيق الجسم بال كريوليبوليسيس.

تنسيق القوام بالميزوثيرابي.

ما هي بدائل عمليات تنسيق الجسم؟

هناك عدة طرق بديلة لعملية نحت الجسم وأبرزها هي:

الشفط الدهني الذكي

يتم استخدام هذا النوع من التقنيات الطبية لشفط الدهون ونحت الجسم، حيث يتم استخدامه لإذابة خلايا الدهون وتحفيز إنتاج الكولاجين، ولكنه غير قادر على نقل الدهون من ضمن عملية تحسين شكل الجسم، كما تعد هذه التقنية أقل تكلفة، ولكن ربما يحتاج المريض إلى جلسات متعددة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

النحت البارد

تعتبر هذه الطريقة المتطورة واحدة من الأساليب المستخدمة لتنسيق القوام، حيث تستخدم درجات منخفضة جدًا من الحرارة للتخلص من دهون معينة في فترة قد تمتد إلى ستة أشهر.

النحت الحراري

يعد النحت الحراري واحدًا من أشر البدائل التي يستخدمها دكتور إسلام حسني في نحت الجسم وتنسيق القوام، حيث يتم استخدام الليزر وتوجيهه إلى درجات عالية من الحرارة لذوبان الدهون، كما تستغرق هذه الطريقة عدة أسابيع.

الطاقة الموجهة

في هذه الطريقة يتم استعمال جهاز يعمل على إرسال موجات تقوم بتدمير الخلايا الدهنية، حيث تعطي هذه الطريقة نتائج فعالة في كل من مناطق البطن والخصر والفخذ.

اقرأ أيضاً:

تنسيق القوام وشفط الدهون | الاشهر في جراحات التجميل

متى تكون عمليات نحت القوام مجدية؟

قد يتساءل الكثير من الأشخاص عن مدى نجاح عملية تنسيق القوام، لذلك يوضح دكتورمحمد حميدة أن عملية نحت الجسم تكون مجدية وتحقق أفضل النتائج في حالة وجود بعض الرواسب المتراكمة الزائدة من الدهون أو في حالة عدم الارتياح العضلي الجميل في كل من الذراعين والبطن، والأرداف، والفخذين، والظهر.

بالإضافة إلى ذلك فإن عملية تنسيق القوام تكون غير مجدية في حالة صغر حجم الثدي أو الأرداف أو صغر حجم منطقة الساقين وعظام الوجنتين، يجد بالذكر أنه هناك بعض الحالات التي يجرى بها عملية نحت الجسم من أجل التأكيد على مظهر الخصر أو إعادة إنشاء العضلة ثلاثية الرؤوس.

ما هي موانع إجراء عملية تنسيق القوام؟

يحذر دكتور إسلام حسني من إجراء عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام لبعض الأشخاص، وذلك لما يمكن أن تسببه لهم هذه العملية من مضاعفات خطيرة، وهؤلاء الأشخاص هم:

الأشخاص المصابين بالاعتلال العصبي.

مرضى بعض الأمراض الجلدية مثل الحساسية أو الصدفية أو الإكزيما.

أصحاب التصلب المتعدد.

السيدات الحوامل أو المرضعات.

أمراض الأوعية الدموية.

خلال فترة الحيض.

في حالة وجود تجلطات بالدم.

مرضى الأورام السرطانية.

أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى الكبد والسكري والقلب.

مرض الرينود.

ما هي أضرار إجراء عملية نحت الجسم تحت أيدي أطباء غير مختصين؟

تتمثل أضرار عملية نحت الجسم على أيدي أطباء غير مختصين في التعرض للعدوى والنزيف، وكذلك بعض التغيرات الهرمونية التي يمكن أن تؤثر في صحة الجسم، يمكن أن تتسبب في حدوث بعض التشوهات والتلف الدائم للأنسجة والأعضاء ومن ثم وترك آثاراً سلبية على المظهر الخارجي للجسم، لذلك يجب التفكير جيداً قبل القيام بعمليات نحت القوام على أيدي أطباء غير مختصين بمثل إجراء هذا النوع من العمليات.

الخاتمة

عملية نحت الجسم من العمليات التجميلية المميزة التي برع فيها دكتور محمد حميدة استشاري جراحة التجميل والذى يعد من أفضل وامهر أطباء التجميل في هذا المجال في مصر والعالم العربي.

 



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة