عمليات تجميل الجسم بعد الولادة وأهم النصائح

عمليات تجميل الجسم بعد الولادة وأهم النصائح

-الجسم.jpg

تجميل الجسم بعد الولادة من الأمور التي تبحث عنها السيدات كثيراً بمجرد انتهاء فترة حملهن، فبعد فترة الحمل و الولادة تلاحظ أغلب النساء تراجع جمال أجسادهن نتيجة التغيرات التي تطرأ عليهن خلال تلك الفترة.

وقد ظهرت مؤخرا الكثير من الطرق التي تهدف لعلاج هذه التغييرات و إعادة الجسم الى شكلة السابق و ذلك لإعادة الثقة بالنفس للنساء بعد تغيرات الولادة.

سنتعرف في هذا المقال على أهم عمليات تجميل الجسم بعد الولادة التي تحتاجها النساء بعد الولادة.

التغييرات التي تتعرض إليها معظم النساء بعد فترتي الحمل و الولادة

خلال فترة الحمل تحدث الكثير من التغييرات على جسم المرأة، حيث تتوسع عضلات البطن لتتوافق مع حجم الجنين و نموه المستمر تدريجيا داخل الرحم، و هذا يزيد ايضا من حجم الخصر و يسبب زيادة في الوزن و خاصة في مناطق الورك و الأرداف ،أما في مرحلة بعد الولادة فتتسع منطقة الحوض.

كما يحدث ترهل كبير في منطقة البطن ،أما بالنسبة للثديين فسيترهلان ايضا و خاصة بعد الإنتهاء من فترة الإرضاع حيث سيفقد الثدي حجمه الممتلئ و سيبدو متهدلا.

ماهو تجميل الجسم بعد الولادة؟

هو مجموعة من الإجراءات التي تخضع لها النساء اللواتي خضن تجربة الأمومة و التي خلفت لهم الكثير من التغييرات الجسمية و الجمالية، تعتمد هذه الاجراءات على إزالة علامات تمدد الجلد في منطقة البطن و شد تلك المنطقة، اضافة إلى شد مناطق أخرى مثل الصدر و الورك و الفخذين و شفط الدهون و غيرها.

اقرا ايضا : شد البطن وشفط الدهون | أحدث الطرق المستخدمة

متى يسمح للنساء بإجراء عمليات تجميل الجسم بعد الولادة

يجب على اي سيدة ترغب بإجراء اي من عمليات التجميل بعد الولادة الانتظار لمدة كافية ،اي إلى حوالي ثلاثة أشهر بعد انتهاء المرأة من فترة الارضاع الطبيعي، و الى ذلك الوقت تكون قد تعافت بشكل جيد من الولادة و آثارها.

أهم عمليات التجميل بعد الولادة

هناك العديد من العمليات الجراحية التي تلجأ لها النساء بعد الولادة لترميم و اصلاح آثارها و بالتالي العودة لرشاقة اجسامهن قبل مرحلتي الحمل و الولادة، و من اهم هذه العمليات:

عملية شفط الدهون بعد الولادة

يعد شفط الدهون من اهم الإجراءات الجراحية التي تحتاجها النساء بعد الولادة و ذلك للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في عدة مناطق من الجسم و التي تكون عنيدة و من الصعب التخلص منها عن طريق ممارسة التمارين الرياضية او الحميات الغذائية و خاصة التي تكثر في مناطق معينة مثل البطن و الفخذين و الأرداف و غيرها و بالتالي التخليص من السيلوليت و الوصول الى جسم منحوت.

عملية شد البطن بعد الولادة

تعد عملية شد البطن من أكثر العمليات التي تلجأ لها السيدات بعد الولادة، تقوم هذه العملية اولا على شد عضلات البطن و من ثم ازالة الدهون و الجلد الزائد من منطقة البطن، بالتالي التخلص من جلد البطن المترهل و الحصول على بطن مشدود، و التخلص من مشكلة بروز البطن بعد الولادة، تستغرق هذه العملية عدة ساعات لإتمامها.

عملية شد الثدي بعد الولادة

تلجأ معظم النساء الى إجراء شد الثدي بعد الولادة و ذلك لحل مشكلة ترهل الثديين الناتجة عن الإرضاع الطبيعي ،يقوم هذا الإجراء على رفع الثدي و ازالة الجلد الزائد و تصحيح عدم التناسق بين الثديين، و يمكن إرفاق عملية شد الثدي مع عملية تكبير الثدي عن طريق إضافة دعامات مثل حشوات السليكون او غيرها لإعطاء نتائج اكثر فعالية و التخلص من الثدي المترهل و جعله اكبر و أكثر جاذبية.

الاستعداد لإجراء عمليات تجميل الجسم بعد الولادة

قبل إجراء اي عملية من تلك العمليات هناك عدد من النصائح المهمة التي يجب الإلتزام بها استعدادا لإجراء تلك العمليات، و من أهم تلك النصائح :

  • إختيار طبيب جيد و موثوق
  • إخبار الطبيب بتاريخك المرضي و ما ان كنت تعانين من اي امراض مزمنة، و إجراء بعض الفحوصات البدنية للتحقق من سلامتكِ و قدرتك على الخضوع لتلك العملية
  • إخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولينها و إيقاف تناول الادوية التي يمنعك ِ عنها و خاصة الأدوية التي تزيد من سيولة الدم مثل الاسبيرين
  • الابتعاد عن التدخين و شرب الكحول لفترة كافية قبل إجراء العملية
  • التوقف عن تناول الطعام و الشراب قبل إجراء عملية التجميل.

أهم النصائح بعد إجراء عمليات تجميل الجسم بعد الولادة

تعد الفترة التي تلي هذه العمليات فترة صعبة على الكثير من النساء ،حيث يجب عليهن الالتزام بأوامر الطبيب بشكل جيد لتجنب حدوث اي مضاعفات سلبية، و الوصول الى أفضل النتائج و من اهم تلك النصائح:

  • تجنب السباحة و ممارسة الرياضة و الاعمال المجهدة بعد تجميل الجسم
  • الالتزام بتناول الادوية و المسكنات التي يصفها لكِ الطبيب و تجنب الادوية التي يمنعك عن تناولها
  • الابتعاد عن التدخين و عن شرب الكحول بعد العملية

المخاطر و المضاعفات التي يمكن ان تنتج عن إجراء عمليات التجميل بعد الولادة

هناك عدة مخاطر يمكن ان ترافق هذه العمليات ،و يمكن ان نذكر منها:

  • حدوث نزيف
  • عدم التئام الجرح
  • حدوث العدوى
  • حدوث الأعراض السلبية التي قد تنتج عن التخدير
  • الشعور بالألم.

ما هي أهم الأهداف التي يمكن تحقيقها من خلال إجراء عمليات التجميل بعد الولادة ؟

هناك عدة أهداف يمكن الوصول إليها من خلال إجراء عمليات تجميل الجسم بعد الولادة، و من أهمها:

  • التخلص من الترهلات و الجلد الزائد في منطقة البطن
  • شد الثدي و التخلص من الترهل الذي يحدث نتيجة الارضاع الطبيعي
  • التخلص من الدهون الزائدة في مناطق البطن و الخصر و الفخذين و غيرها
  • شد المناطق المتهدلة و إزالة علامات تمدد الجلد
  • الحصول على جسم منحوت و رشيق.

ما هي الشروط التي يجب ان تتمتع بها المرأة المقبلة على إجراء عمليات تجميل الجسم بعد الولادة ؟

قبل الإقبال على إجراء تجميل الجسم بعد الولادة يجب تحقق عدد من الشروط لدى النساء الراغبات بإجراء هذه العمليات لإعادة أجسامهن كما كانت قبل مرحلتي الحمل و الولادة، و من أهم و ابرز تلك الشروط:

  • أن تتمتع المرأة بصحة جيدة و ألا تعاني من اي أمراض مزمنة مثل أمراض القلب و اضطرابات ضغط الدم و داء السكري و التجلطات و غيرها
  • ألا تعاني المرأة من السمنة المفرطة
  • ان تكون المرأة على استعداد تام بأن تلتزم بالحميات الغذائية المناسبة و ممارسة الرياضة للحفاظ على نتائج تجميل الجسم بعد الولادة
  • الابتعاد عن التدخين و شرب الكحول
  • يفضل على المرأة التي ترغب بإجراء اي من عمليات تجميل الجسم التي تحتاجها بعد الولادة ألا يكون لديها رغبة بالإنجاب مرة اخرى و ذلك لعدم افساد نتائج عملية تجميل الجسم التي ستجريها.

اقرأ أيضاً:

نحت الجسم كل ما يهمك معرفته لا يفوتك!

الخاتمة

تجميل الجسم بعد الولادة من أكثر الإجراءات التي تحدث فرقا في نفسية المرأة بعد ما تسبب الحمل في تغيير شكلها وتساعد هذه العمليات على استعادة ثقة المرأة في نفسها فإذا كنت ترغبين في استعادة جمالك واستعادة ثقتك فى قوامك وجمالك فعيادات دكتور محمد حميدة استشاري جراحة التجميل هي المكان الأنسب لذلك تواصلى معنا واتركى لنا كل ما يدور في ذهنك من تساؤلات.



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة