شد ترهلات الفخذين بدون جراحة تفاصيل لا تفوتكم!

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة تفاصيل لا تفوتكم!

-الدهون-6551070-1.jpg

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة هو البديل غير الجراحي في حالة ترهل الجلد بدرجات متوسطة أو خفيفة، وقد يناسب هذا الإجراء في حالة عدم نجاح التمرينات الرياضية في شد الترهلات، لمعرفة البدائل والطرق المختلفة لشد ترهلات الفخذين، وما يترتب عليها من نتائج وآثار جانبية، يمكنكم متابعة هذه المقالة.

الكولاجين وترهلات الجلد

مع مرور الوقت والتقدم في العمر، يفقد الجسم قدرته على إنتاج ألياف الكولاجين، وهي عبارة عن ألياف تدخل في تكوين أكثر من ثلثي مكونات الجسم البروتينة، وهو لازم لبناء العظام والجلد، وحتى العضلات، والأوتار، والأربطة، ويكسب الكولاجين الجلد المرونة والقوة اللازمة لتحسين شباب ومظهر الجلد، ومن أسباب قلة الكولاجين في الجسم:

• تناول الكثير من السكريات والكربوهيدرات المكررة يتداخل مع قدرة ألياف الكولاجين على إصلاح نفسها.

• التجنب المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن يقلل من قدرة الجلد على إنتاج الكولاجين.

• التدخين يعتبر من أولى الملوثات التي تقلل من قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى تدمير ألياف الكولاجين التي يكونها الجسم.

كل هذه الأمور يمكن أن تضعف من مرونة الجلد بسبب عدم قدرته على إنتاج الكولاجين بشكل كافٍ، نفس الأمر فيما يتعلق بالإيلاستن وهي بروتينات تمنح الجلد المرونة، ويمكن أن تتأثر بالعوامل نفسها، مما يسهم في ارتخاء الجلد، وضعف مرونته،

ومن الأسباب التي تؤدي إلى ضعف مرونة الجلد وارتخاؤه:

• الفقدان الكبير للوزن، بعد تمدد الجلد لاستيعاب الوزن الزائد لفترة طويلة من الوقت يفقد الجلد القدرة على الوصول لشكله السابق.

• الحمل والولادة يمكن أن يؤديان إلى زيادة الوزن نتيجة الحمل، مما يعمل على ارتخاء أجزاء من الجسم لفقد القدرة على العودة إلى الوضع الطبيعي.

• العوامل الوراثية تتحكم في طبيعة الجلد وسماته ومدى قدرته على التعامل مع العوامل التي تقلل من جودة الجلد.

• الملوثات البيئية المحيطة من أشعة الشمس، والتدخين، وتعاطي المخدرات والكحول، تضعف جودة الجلد، ووصول الدم إلى أنسجة الجلد يعيق قدرتها على مواجهة عوامل ارتخاء الجلد.

• التغذية الضعيفة وعدم شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل تضعف من جودة ومرونة الجلد مع الوقت.

• عدم الاعتناء بالبشرة والاهتمام بترطيبها وتغذيتها بمستحضرات التجميل، أو بالتغذية والماء، وتناول الخضروات، والفيتامينات، كل ذلك يضعف من إنتاج الكولاجين.

• قلة الكتلة العضلية قد يسبب ارتخاء للجلد بسبب ارتخاء الأنسجة الدهنية التي تؤدي إلى تمدد الجلد وترهله بترهلها مما يكون فجوة بين الجلد والعضلات مؤديًا إلى تمدده.

اقرأ أيضاً:

عمليات شفط ترهلات الفخذين بالليزر

فوائد شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

يساعد شد ترهلات الفخذين بدون جراحة على الآتي:

• لا ينتج عنه الندوب الناتجة عن شد الترهلات بالجراحة.

• تحتاج الإجراءات إلى القليل من التوقف، والنتائج تكون مرضية، وملحوظة عقب الانتهاء من الإجراء.

• قلة الآثار الجانبية الناتجة عن الإجراء بشرط أن يقوم بها طبيب ذو خبرة ومؤهل.

• يستمر مظهر الجلد في التحسن بعد أسابيع أو شهور من الإجراء.

• قد تكون هناك حاجة إلى تكرار الإجراء لعدة مرات للحصول على نتائج أفضل.

ولكن يجب العلم أن الإجراء يتطلب التكرار مع مرور الوقت؛ للحفاظ على النتائج، كما ينبغي الحفاظ على وزن الجسم من الزيادة، كما أن إجراءات شد ترهلات الفخذين بدون جراحة ليست فعالة في حالات ترهل الجلد المتقدمة، والتي قد تطلب جراحة شد الجسم؛ للتمكن من تغير مظهر الجلد.

المرشحون لشد ترهلات الفخذين بدون جراحة

يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة في الحالات التالية:

• يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة لمن يعانون من ترهلات بسيطة أو متوسطة في الفخذين، وليسوا بحاجة إلى إجراء جراحي لشد ترهلات أكثر شدة.

• العلاج غير مناسب للنساء الحوامل.

• لا يمكن تلقي العلاج في حالة المعاناة من حالات طبية قد تعقد الإجراء.

• تجنب الكحول، والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات قبل العلاج حتى لا تزيد من الكدمات الناتجة عن العلاج.

• التوقف عن المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك والتي غالبًا ما توجد في منظفات البشرة.

ويجب اخبار الطبيب عن تناول أي أدوية مسيلة للدم حتى لا تزيد من النزيف والكدمات أثناء أو بعد الإجراء.

طرق شد ترهلات الفخذين بالجلسات

يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة في حالة الارتخاء البسيط أو المتوسط، وتعمل أجهزة شد ترهلات الجسم على تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين بالوصول إلى مستويات أكثر عمقًا من الجلد، ولكن بطرق وتقنيات مختلفة، ومن هذه الطرق:

شد ترهلات الفخذين بموجات الطاقة فوق الصوتية

يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة عن طريق استخدام موجات الطاقة فوق الصوتية، وهي موجات مركزة يطلقها جهاز محمول باليد، يعمل على إرسال درجات حرارة مرتفعة إلى مستويات عميقة من الجلد؛ لتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يترتب عليه شد الجلد ،وجعله أكثر قوة، وتماسكًا.

يستغرق الإجراء من نصف ساعة إلى ساعة ونصف تقريبًا، وبدون توقف، وقد يعاني المرضى من بعض الانزعاج أثناء تلقي الإجراء، ومن آثاره الجانبية ظهور بعض الدرجات الخفيفة المؤقتة من الاحمرار، الكدمات، الخدر، وتظهر النتائج من شهرين إلى ثلاثة أشهر، ويمكن أن تدوم النتائج لعام مع العناية الجيدة بالبشرة في المنزل.

اقرأ أيضاً:

عمليات تجميل الثدي | عملية شد الثدي

شد ترهلات الفخذين بموجات الراديو الترددية RF

يمكن شد ترهلات الفخذين بدون جراحة عن طريق تقنية الإبر الدقيقة المعزولة بشكل خاص، توفر طاقة ترددية لا سلكية عالية الكثافة ترسل إلى النسيج الجلدي المستهدف بمجرد اختراق الإبرة للجلد، فتعمل على توزيع الحرارة بشكل موحد على الأنسجة العميقة، مما يحفز نمو ألياف كولاجين جديدة تعمل على تحسين ترهل الجلد، وزيادة جودة البشرة.

لا يتخلل الإجراء توقف، وهو غير مؤلم، ويتم تحت التخدير الموضعي، ويستغرق حوالي ساعة واحدة، ويمكن تكرار العلاج من مرتين إلى أربعة مرات للحصول على أفضل النتائج، وينتج عن الإجراء آثار جانبية معتدلة مثل: النزيف الخفيف، مع احمرار خفيف للون البشرة، لمدة 24 ساعة، ويمكن استئناف الروتين الطبيعي لدى غالبية الأشخاص في نفس يوم تلقي العلاج.

يستغرق ظهور النتائج المثلى من ثلاثة إلى ستة أشهر من أول علاج، ويستمر الجلد في التحسن مع إنتاج المزيد من الكولاجين الجديد، ويمكن الحصول على أفضل النتائج بتلقي العلاج من مرتين إلى ثلاث مرات.

الجمع بين موجات الراديو الترددية والضوء النبضي المكثف RF/IPL

وهي الفئة الثالثة من فئات شد ترهلات الجلد والتي تجمع بين الضوء النبضي المكثف عالي الكثافة IPL، وبين الموجات الترددية RF، تساعد هذه التقنية على علاج الترهلات في مستويات مختلفة أكثر عمقًا، كما يزيد من كثافة وتركيز موجات الراديو الترددية، مما يجعل العلاج أكثر فعالية في تحفيز المزيد من ألياف الكولاجين، وتحفيز الاستجابة الطبيعية للشفاء.

العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP

يمكن شد ترهلات الجلد عن طريق البلازما المكثفة التي يتم استخلاصها من دم المريض، عن طريق وضع الدم بعد استخلاصه من الدم في جهاز يعمل بطريقة الطرد المركزي، يستخدم تقنية الدوران السريع الذي يؤدي إلى انفصال مكونات الدم، ثم يتم استخلاص البلازما وحقنها في الأنسجة المترهلة.

حقن البلازما بالجسم يحفز عوامل نمو الخلايا وانتشارها، وتحفيز نمو خلايا كولاجين جديدة، وقبل الإجراء يجب شرب الكثير من المياه؛ تجنبًا لجفاف الجسم عند سحب الدم من المريض، مع تجنب الأدوية والمكملات العشبية التي تزيد من النزيف وسيولة الدم لمدة 7 أيام قبل الإجراء.

يشعر معظم الأشخاص بالضغط الخفيف، وبعض الانزعاج أثناء الإجراء، ولكن ينتج عنه أقل حد ممكن من الآثار الجانبية؛ لأنه يستخلص بشكل ذاتي من دم الشخص نفسه، مما لا يعكس أية ردود أفعال سلبية، ويمكن استخدام الثلج لتخفيف الانزعاج أثناء الإجراء.

تظهر آثار العلاج بعد تلقي العلاج الأول، ولكن أفضل النتائج ستظهر بعد أربعة أسابيع، وقد تكون هناك حاجة إلى تكرار العلاج بعد ستة أسابيع، وللحفاظ على النتائج يجب العناية بالبشرة بشكل جيد، مع تجنب العوامل الملوثة واستهلاك الكحول، والتدخين.

اقرأ أيضاً:

شد البطن وشفط الدهون | أحدث الطرق المستخدمة

شد ترهلات الفخذين بالفيزر

يتم تعريض الجلد المترهل إلى موجات الفوق صوتية، التي تعمل على توزيع الحرارة بشكل معتدل ومتكافئ مما يترتب عليه تحفيز خلايا جديدة من الكولاجين، تعمل على تحسين جودة البشرة، كما يمكن استخدام هذه التقنية في إذابة الدهون المتراكمة في مكان العلاج لتسهيل شفطها، بأقل قدر من التدخل الجراحي، بعد عمل شقوق دقيقة غير ملحوظة.

الخاتمة

وفي النهاية عزيزي القارئ يمكن أن تكون إحدى هذه البدائل مناسبة أكثر من غيرها عند شد ترهلات الفخذين بدون جراحة لديك، ولمعرفة أيها تناسبك أكثر، أو للرغبة في معرفة المزيد يمكنكم حجز موعد استشارة مع د. محمد حميدة استشاري جراحة التجميل والذى يعد من أفضل وامهر أطباء التجميل في مصر والعالم العربي.

 

 



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة