كل شيء عن عملية نحت الوجه المميزات والأضرار

كل شيء عن عملية نحت الوجه المميزات والأضرار

-شيء-عن-عملية-نحت-الوجه.jpg

ترغب العديد من النساء في تغيير ملامح وجهها لتصبح أكثر جمالاً واشراق فتفكر في إجراء عملية نحت الوجه، ولكن لا تعلم ما هي الفترة الزمنية التي تأخذها عملية النحت ليصبح الوجه متعافي تمامًاوأيضًا لا تعلم ماهي مميزات العملية وأضرارها، لذلك سوف نقوم اليوم بشرح هذه التفاصيل بشكل وافي.

ماهي عملية نحت الوجه؟

تعتبر عملية نحت الوجه عملية شهيرة في هذا العصر، وتقوم عديد من النساء بإجرائها للتغيير ملامح وجهها سواء بشفط الدهون الموجودة تحت الجلد بشكل كثيف أو تعديل العظام والغضاريف أو بحشو أجزاء معينة من الوجه ليصبح ممتلئ، وتعتمد العملية على شفط الدهون في معظم الأوقات، ويتم إجراء العملية بتقنيات مختلفة مثل الليزر أو الخيوط الجراحية أو الحشو وتطورات التقنيات أكثر حتى وصلت إلى البوتكس أو حقن Fillers وتعمل هذه التقنيات على تقليل التجاعيد الموجودة في الوجه ليصبح أصغر وبدون عيوب.

كيف يتم إجراء عملية نحت الوجه؟

تتساءل الكثير من النساء عن كيف يتم إجراء هذه العملية،  وما هي المراحل التي تتم العملية بها وهذا ما سوف نعرض لكم في النقاط التالية:

  • المرحلة الأولى يقوم فيها الطبيب المعالج بدراسة شكل الوجه بطريقة تفصيلية لتحديد مدى صلاحية إجراء العملية، فهل تصلح العملية لهذا الوجه أم لا ومعرفة نوع التقنية التي تتناسب معه لإجراء العملية.
  • وفي المرحلة الثانية يقوم بإجراء العملية لتقييم العظام الموجودة أعلى عظم الوجه عن طريق الحقن أو الحشو أو أي تقنية أخرى.
  • وتقوم النساء بالتخلص من البقع والحبوب عن طريق جلسات علاجية عن طريقة الليزر أو البلازما أو البوتكس وهذا يستخدم إذا كانت ترغب في التخلص من التجاعيد.
  • تقوم السيدات بالمحافظة على استخدام الكريمات التي رشحها لها الطبيب للحصول على نتائج جيدة وابعد عن الأضرار.

اقرأ أيضًا: نحت الجسم

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء عملية نحت الوجه؟

  • يوجد العديد من الأشخاص الذين يستطيعون إجراء هذه العملية ومن أبرزهم ما يلي:
  • الأفراد الذين لا يوجد لديهم أمراض تعمل على تراكم الدهون مثل السمنة ويتمتعون بصحتهم بشكل جيد.
  • كذلك الأفراد الذي توجد لديهم مشاكل في تراكم الدهون وقد تكون هذه المشاكل بسبب الوراثة أو السمنة أو نتيجة لزيادة الوزن لديهم.
  • الأفراد الذين توجد لديهم في شكل الذقن فقد يكون مربع أو مستطيل أو الذين يعانون من عدم تطابق الفكين ويرغبون في تعديله عن طريق إجراء هذه العملية.
  • أيضًا الأفراد الذين يكون لديهم حد من المعرفة عن ما تستطيع العملية تحقيقه وما لا تستطيع تحقيقه ولا بد من التحدث مع الطبيب في هذا الأمر.
  • الأشخاص الذين لا يوجد لديهم أمراض مثل السكر وسيولة الدم وارتفاع ضغط الدم لأن كل هذه الأمراض تكون عائق أمام إجراء العملية.

أهم مميزات عملية نحت الوجه

  • تساعد العملية على شفط الدهون الموجودة بالوجه مما يعمل على ظهور الوجه بشكل جذاب ومشرق.
  • قصر فترة التعافي لاستخدام التقنيات الحديثة وهذا ما يجعلها مميزة.
  • تساعد هذه العملية على تقليل أجراء العمليات لأنها تدوم لوقت طويل.

مدة جراحة عملية نحت الوجه فترة التعافي منها

تستغرق عملية نحت الوجه مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى خمس ساعات، وذلك حسب العملية المراد إجرائها وبعد إجراء العملية لابد من الإقامة في المركز لمدة خمس أيام من أجل المتابعة مع الطبيب حتى يتم الانتهاء، وفي حالة وضع غرز تجميلية لابد من أن يعود المريض بعد خمسة عشر يوماً لإزالة هذه الغرز، وتتراوح فترة التعافي ما بين ستة أسابيع إلى أثنى عشر أسبوع، وبعد مرور شهر من إجراء العملية يتم التعافي من التورم نهائياً، ويتم رؤية النتائج النهائية بعد مرور أثنى عشر شهراً أو إذا تمت العملية عن طريق الليزر قد تستغرق أسبوع كحد أقصى.

أنواع التقنيات المستخدمة في عملية نحت الوجه

يوجد العديد من التقنيات المستخدمة لإجراء عملية نحت الوجه وتختلف من فرد إلى آخر حسب طبيعة العملية المراد إجرائها ومن هذه التقنيات ما يلي:

  • نحت الوجه بالليزر: تعمل هذه التقنية على تفتيت الدهون  بأشعة الليزر والتقليل من الترهلات من خلال خفض إفراز الكولاجين والتي تعطي الوجه مظهر مشرق.
  • كذلك نحت الوجه بالفيلر:  تقوم هذه التقنية بملء الفراغات الموجودة بالوجه ليصبح متساوي ومتناسق وإحداث البرود المطلوب لإظهار ملامح الوجه بالشكل المرغوب فيه  وتعد تقنية  ذات فاعلية عالية و لكن ما يعيبها هو أنها ذات نتائج غير دائمة.
  • نحت الوجه بالخيوط: تعد عملية نحت الوجه بالخيوط أحدث التقنيات المستخدمة وذات فاعلية عالية وذلك ما اثبته الأفراد الذين قاموا باستخدامه، ويتم استخدامها من خلال طريقتين يختر منها الشخص ما يناسبه، والطريقة الأولى تتم من خلال إدخال الخيوط في الوجه باستخدام الإبر الدقيقة المخصصة لها، أما الطريقة الثانية تتم عن طريق إدخال الخيط في الجبهة باستخدام مسمار دقيق جداً ويتم تمريرها في باقي الوجه.
  • تكلفة عملية نحت الوجه

    تدور أسئلة كثيرة في أذهان السيدات ومعظمها عن تكاليف إجراء العملية  ففي حقيقة الأمر هذه العملية مكلفة جداً لأنها لا تتوفر في جميع الدول لكن تتوافر في بعض دول أوروبا، ويقوم خبراء مختصين بإجراء هذه العملية ويوجد لديهم أجهزة متطورة لأنها تعمل على تغيير الوجه بأكمله، وتختلف أسعار هذه العملية من واحدة إلى أخرى على حسب طبيعة الوجه والأماكن المراد إجراء العملية بها وتتراوح تكلفتها من ٣٠٠٠ إلى ٤٠٠٠٠دولار أمريكي في معظم البلدان.

    المضاعفات التي تنتج عن إجراء عملية نحت الوجه

    هناك العديد من المضاعفات التي تنتج عند إجراء هذه العملية ويجب أن تكون النساء على علم تام بها ومن هذه المضاعفات ما يلي:

    • في بعض الأحيان تحدث تورمات وتكون بعد العملية مباشر وتستمر عشر ايام مع سخونة في الوجه ولابد من استخدام قطع الثلج ووضعها على الوجه حتى يزول الورم نهائياً خلال هذه الأيام.
    • ولابد من المتابعة مع الطبيب حتى يخف الألم والجبيرة بشكل نهائي.
    • تكون بالعملية نسبة احتمالية في الفشل تساوي مع احتمالية النجاح مما يجعلها مكلفة بشكل كبير.

    أضرار العملية

    يوجد الكثير من الأضرار الناتجة عن إجراء العملية والتي تؤذي بشرة المرأة في الأوقات التالية ومن هذه الأضرار ما يلي:

    1. تتم العملية بواسطة أجهزة وهذه الأجهزة تضر البشرة بشكل كبير.
    2. تتعرض بعض النساء لصعوبة في التنفس أثناء إجراء العملية لذا يلجأ الطبيب إلى وضع أنابيب تنفس لها وهذا الأمر يعد خطر على النساء.
    3. تعد عملية تجميل الأنف من أكثر العمليات خطورة لأنه من الممكن أن تتم العملية بشكل خاطئ مما يعمل على صعوبة التنفس ويؤدي إلى الاختناق في بعض الأوقات وأيضاً يعمل على تشوه شكل الوجه بأكمله.
    4. يمكن أن تتعرض لنزيف أثناء إجراء العملية بسبب ضعف الأنسجة الموجودة في هذا المكان ويمكن علاجها عن طريق استخدام الأدوية.
    5. ولا بد من دراسة هذا الموضوع بشكل جيد حتى لا تتعرض لأي أضرار بسبب هذه العملية وإنفاق أموال كثيرة على أمر غير موثوق به.

وفي نهاية هذا الموضوع نكون قد قدمنا إليكم جميع المعلومات المرتبطة بعملية نحت الوجه ومميز عملية نحت الوجه وأضرار عملية نحت الوجه، ومدة جراحة عملية نحت الوجه و فترة التعافي منها.



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة