10 شخصيات مشهورة قامت بعملية شفط الدهون

10 شخصيات مشهورة قامت بعملية شفط الدهون

-شفط-الدهون.png

10 شخصيات مشهورة قامت بشفط الدهون، يعد من أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها من جانب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن هناك العديد من الناس يكون شغفهم الأول هو متابعة أخبار المشاهير، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هؤلاء المشاهير، وما هي عمليات الشفط وكيف تتم.

10 شخصيات مشهورة قامت بشفط الدهون

 

يشجع المشاهير دائمًا معجبيهم على الحفاظ على نمط حياة صحي، ودائمًا يزعمون أن مفتاح المعدة المسطحة هو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ولكن هذا ليس صحيحًا في بعض الحالات ولا يحصل كل المشاهير على جسم رشيق من خلال التمارين اليومية، لكنهم وجدوا طريقة أقصر وهي شفط الدهون، وإليك قائمة بـ 10 شخصيات مشهورة قامت بشفط الدهون:

مغنية الراب الأمريكية كاردي بي

تعتبر عملية شفط الدهون من أشهر عمليات التجميل بين المشاهير، خاصة بعد الحمل للتخلص من دهون البطن، حيث اعترفت كاردي بي بإجراء عملية شفط للدهون بعد طفلها الأول كولتور، على الرغم من أن شفط الدهون لا يقتصر على البطن فقط.

الممثلة سمية الخشاب

أعلنت الممثلة المصرية سمية الخشاب أنها قامت بعملية شفط دهون وتكميم للمعدة والتي بسببها فقدت 20 كيلو جرام من وزنها، وأصبحت تتمتع الآن بجسد رشيق ومميز.

المطرب الإماراتي حسين الجسمي

كان المطرب الإماراتي المعروف حسين الجسمي يعاني من حالة زيادة في الوزن والسمنة المفرطة، التي وصلت معه إلى حد الإصابة ببعض الأمراض، لذلك قام بعمل عملية تكميم معدة وكذلك شفط الدهون من بعض المناطق في الجسم.

الفنان المصري أحمد زاهر

  • وأبرز من جاء في قائمة 10 شخصيات مشهورة قامت بشفط الدهون، هو أحمد زاهر حيث أجرى الممثل المصري أحمد زاهر عملية شفط دهون
  • وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، وذلك بسبب زيادة وزنه الملحوظة، كما أجرت زوجته أيضًا نفس العملية، وظهرت النتيجة عليهم إلى الآن.
  • الفنانة الكويتية هيا الشعيبي

صرّحت الفنانة الكويتية الكبيرة هيا الشعيبي أنها قد قامت بعمل عملية شفط دهون، وذلك بسبب إصابتها بمرض السكري وقد نصحها الأطباء بضرورة خسارة الكثير من وزنها حتى لا تصاب بوعكات صحية أخرى.

المطربة السعودية وعد

كانت قد أعلنت المطربة السعودية وعد أنها قد قامت من قبل بعمل الكثير من عمليات التحميل ومن بينها عملية شفط الدهون، والتي نصحها الأطباء بإجراءها بسبب تعرضها لوعكة صحية جراء الوزن الزائد.

الممثلة المصرية رانيا يوسف

لا شك أن النجمات دائمًا ما يبحثن عن التألق والجمال، وذلك مقابل أي شيء والتي تصل إلى عمليات التجميل الجراحية وشفط الدهون حيث سبق وقد أعلنت الممثلة المصرية رانيا يوسف أنها قامت بعملية شفط الدهون وذلك بهدف التجميل وعدم الإصابة فيما بعد ببعض الأمراض كالسمنة وأمراض القلب.

الإعلامية الكويتية سعاد سلمان

أعلنت الإعلامية الكويتية خلال مقابلة صحفية لها أن قد قامت بالفعل بعملية شفط دهون وذلك تنفيذًا لتعليمات الأطباء لها بضرورة خسارة وزنها حتى تتمكن من مزاولة حياتها المهنية والعملية بشكل أكثر صحة وراحة.

الممثلة المصرية الراحلة سعاد نصر

  • كانت الراحلة سعاد نصر من أبرز من جاءوا في قائمة 10 شخصيات مشهورة قامت بشفط الدهون، حيث أنها قامت قبل وفاتها بعملية شفط للدهون وذلك بسبب تأثيرها على صحتها، ولكنها لم تستمر طويلًا، حيث أنها قد حدث لها بعض المضاعفات أثناء العملية الأمر الذي تسبب في وفاتها الفنانة
  • بالإضافة إلى الشابة ريم البارودي في لقاء تلفزيوني سابق لها أعلنت الفنانة المصرية ريم البارودي أنها قد قامت بإجراء عملية شفط دهون في السابق ذلك بسبب زيادة وزنها خلال فترة صعبة قد مرت بها، ووجدت أن خسارة الوزن بالنسبة لها أمر صعب فقد قررت إجراء العملية.

ما هي عملية شفط الدهون؟

بعد التعرف على شخصيات مشهورة قامت بشفط الدهون شفط الدهون هو إجراء جراحي يستخدم تقنية الشفط لإزالة الدهون من أجزاء معينة من الجسم، مثل البطن أو الوركين أو الأرداف أو الذراعين أو الرقبة، لتحديد تلك المناطق أو تشكيلها كما تعد عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل شيوعًا في الولايات المتحدة والوطن العربي والعديد من دول العالم.

  • كما أن عملية شفط الدهون تساعد أيضًا في التخلص من السيلوليت والذي عبارة عن تراكم للدهون،
  • بل يحدث السيلوليت عندما تدفع الدهون تحت الجلد أشرطة من الأنسجة الضامة تحت الجلد،
  • مما يتسبب في ظهور نتوءات وتجاعيد ملحوظة تشبه قشر البرتقال
  • نظرًا لأن شفط الدهون يمكنه فقط إزالة الأنسجة الدهنية الرخوة (ولا يؤثر بشكل مباشر على الجلد أو الأنسجة الأخرى)، فإن العصابات الليفية التي تسبب السيلوليت لا تتغير.

مرحلة التجهيز لعملية شفط الدهون

بعد التعرف على شخصيات مشهورة قامت بشفط الدهون، يجب توفر العديد من الأشياء التي يجب على المقدم على إجراء عملية شفط الدهون أن يقوم بها، ومن بين تلك الإجراءات ما يلي:

  1. يتم إجراء استشارة أولية لمعرفة ما إذا كان المريض يعاني من أمراض أخرى تمنعه ​​من إجراء عملية شفط الدهون
  2. مناقشة الأسباب التي دفعته إلى هذا النوع من الجراحة.
  1. بعد ذلك يقوم الطبيب بإعلام المريض بالمناطق التي يمكن إجراء عملية شفط الدهون فيها
  2. ويأتي هذا الأمر على حسب الحالة الصحية للمريض نفسه.
  3. يحتاج المريض لإجراء بعض الفحوصات على سبيل المثال: القيام بتحليل وفحص دم شامل له، واختبارات كيمياء الدم والتخثر.
  4. إذا كان المريض أكبر سنًا فسيُطلب منه إجراء أشعة سينية على الصدر ورسم للقلب
  5. حتى يتم التأكد من سلامة صحته الجسدية.
  6. الأدوية التي يجب على المريض التوقف عنها قبل العملية يجب استشارة الطبيب
  7. تجنب الكحول قبل العملية بـ 48 ساعة، بالإضافة إلى ضرورة الصيام 8 ساعات وما أكثر قبل العملية.

مرحلة إجراء عملية شفط الدهون

سبق وأن ذكرنا لكم في  النقاط السابقة من المقال قائمة بأبرز  شخصيات قامت بشفط الدهون، والذي يوجد منهم المصرين والأجانب وكذلك الكثير من الفنانين في الوطن العربي، ولكن كيف تتم عملية شفط الدهون؟ هذا ما سنتعرف عليه في النقاط التالية:

  1. شفط دهون البطن يتم عن طريق وضع الشخص تحت التخدير.
  2. يقوم الطبيب بعمل شق صغير وإدخال “الكانيولا”، وهو أنبوب بلاستيكي يستخدم لإزالة وإدخال السوائل داخل وخارج الجسم من خلاله.
  3. يتم تحريكه ذهابًا وإيابًا لشفط الدهون ويتم توصيل شفاطة جراحية بالقنية للشفط والإزالة.
  4. اعتمادًا على كمية الدهون، تستغرق عملية شفط الدهون من ساعة إلى ساعتين.
  5. يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم الذي قام بإجراء العملية فيه.

مرحلة التعافي عملية شفط الدهون

تعد هذه المرحلة الأخيرة التي يمر بها المريض عقب إجراء العملية وتكون كالتالي:

  1. يحتاج المريض إلى البقاء في سريره دون فعل أي مجهود لمدة ليلة واحدة للتأكد من استقرار حالته
  2. يتم ارتداء حزام الدعم أو سروال الضغط لمدة 3-6 أسابيع لتقليل التورم.
  3. قد يكون هناك الكثير من الكدمات التي تستمر لبضعة أسابيع ثم تبدأ في الاختفاء شيئًا فشيئًا.
  4. يمكن تناول المسكنات إذا شعر المريض بألم بعد شفط الدهون.

اقرأ المزيد:تجربتي مع شفط الذراعين و4 مراحل للعملية

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على  شخصيات مشهورة قامت بشفط الدهون، كما تعرفنا سويًا على إجراءات عملية شفط الدهون قبل وبعد وأثناء إجراؤها.



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة