افضل دكتور تجميل في مصر والشرق الأوسط

افضل دكتور تجميل في مصر والشرق الأوسط

-طبيب-تجميل-1200x800.jpg

زاد البحث عن افضل دكتور تجميل في مصر والشرق الاوسط، مع ازدياد إجراء عمليات التجميل خلال القرن الماضي بمعدل مذهل وصل الي 98%، ومع تقدم التقنيات الطبية والأدوات والأجهزة الجراحية، ومع توسع مجال الجراحة التجميلية، فلم يعد رواده من النساء فحسب، بل امتد ليشمل الرجال والأطفال أيضًا.

 الجراحات التجميلية أو “plastic surgery”

مصطلح يوناني يقصد به تغيير وإعادة تشكيل الشئ، والهدف من إجراء الجراحات التجميلية هو:

  • إعادة بناء وتغيير جزء من الجسم وإصلاح بعض العيوب الخلقية أو تحسين المظهر الخارجي لجعل القوام متناسق وجذاب، وقد باتت الجراحات التجميلية تشمل تقنيات مذهلة مكنت الأطباء على الإبداع في الجراحات التجميلية.
  • وسرعة تطور خبراتهم فيها، فنجد ان العديد من العمليات صار في متناول اليد مثل شفط الدهون، التحكم في صغر وكبر أي عضو في الجسم، و نحت حواف الجسم مع إمكانية الرفع والثني، شد وكشط الجلد، اعادة تشكيل الجسم، وعمليات زراعة الشعر.

أنواع عمليات التجميل

تشمل عمليات التجميل نوعان يتم إجرائها:

1-الجراحة الترميمية أو “Reconstructive procedures”

تهتم بمعالجة العيوب والمشاكل الخلقية، التي غالبا ما يولد الفرد بها، والتي تمثل أكبر الحواجز النفسية لدى الفرد وأكبر مخاوفه، لذا جاءت الجراحة الترميمية لعلاج تلك المشاكل الجسيمة، فنجد أنها تهتم بمعالجة بعض المشاكل مثل: الشفة المشقوقة، وتشوّهات الأذن، و الإصابات الرضحية والتي تشمل الحروق، والترميم الذي يقوم على محاولة إعادة جزء مصاب من الجسم إلى شكله الطبيعي ومن أمثلتها إعادة بناء الثدي خصوصاً بعد جراحات الأورام الموجودة بالثدي.

2- الجراحات التجميلية “Cosmetic procedures”

هنا يتم إجراء تلك الجراحات تبعا لرغبة الفرد واختياره؛ لشعوره بعدم الرضا عن شكل جزء من جسده، ورغبة في التغيير والتخلص من الملل، ومحاولة لإبراز القوام وتجميله، أو لإرضاء شريك الحياة، أو لتقليد شكل أحد المشاهير، فنجد ان اغلب تلك الجراحات تشمل: تكبير الصدر وتصغير الثدي، وتجميل الأنف، استخدام تقنيات الليزر لإزالة الشعر، وحكّ الجلد لإخفاء العيوب والترهلات، تكميم المعدة.

وشفط الدهون. لذا ومع توسع مجال الجراحات التجميلية فكان لابد من اختيار بعض المعايير التي يتم بناءًا عليها اختيار افضل دكتور تجميل وأفضل المراكز العلاجية. وذلك لتجنب مخاطر الجراحات التجميلية قدر الإمكان، فبرغم تطور التقنيات الجراحية إلا أن نسبة المخاطرة لازالت موجودة، فقد يؤدي التعامل مع طبيب محدود الخبره الي التعرض لنزيف أو التهابات في الجروح، أو التعرض للتورم والكدمات، أو أن تتم الجراحة بشكل سيئ، وأكبر مخاطر الجراحات التجميلية هي عملية التخدير، إذا قد يتسبب أي خطأ إلى الوفاة وحدوث الجلطات، لذا فلابد من التأكد أولاً من اختيار افضل دكتور جراح، ويكون صاحب خبرة وعلم وكفاءة كبيرة، ولابد من التأكد من المركز العلاجي الذي تقوم به الجراحة، والتأكد من توفر أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثه به، لذا وحرصا منا على معرفتكم افضل دكتور تجميل، رشحنا لكم دكتور محمد حميده.

لماذا يعد دكتور محمد حميدة افضل دكتور تجميل

هو واحدًا من اكبر استشاري جراحات التجميل، تخرج من كلية الطب في تخصص الجراحات التجميلية، حصل على درجة الماجستير بتفوق، ونظرا لتفوقه حصل على الزمالة بجامعة الإسكندرية في الجراحات التجميلية والحروق. الدكتور صاحب تاريخ مشرق في طب التجميل، حيث نجح في العديد من العمليات الجراحية ومنها: العمليات التجميلية، وعمليات الأطراف الناقصة، وجراحات الحرق، وشد الترهلات والدهون، والجراحات الميكروسكوبية.

قد يهمك أيضًا: عمليات التجميل

أهم العمليات التي يقوم بها

وفيما يلي سوف نوضح أهم مجالات الجراحات التجميلية الموجودة في مركز الدكتور محمد حميده

جراحات الثدي

ترغب بعض السيدات في تكبير او تصغير الثدي، وهي من أشهر العمليات التجميلية في الإناث عموماً، وتتم كالتالي:

  • يتم تكبير او تصغير حجم الثدي فيما يسمى بعمليات الثدي الترميمية، بعض النساء اللي خضعن لاستئصال الثدي نتيجة للأورام؛ قد يرغبن في اعادة بناء الثدي وترميمه، وبعض السيدات يرغبن في تصغير حجم الثدي؛ نتيجة لزيادة معدل خطورة الاصابة باورام الثدي، واختلال الهرمونات، أو لان كبر حجم الثدي قد يؤثر بشكل سلبي على الظهر.
  • تتم الجراحة باستخدام مادة هلام السيليكون او المحلول الملحي.

عمليات شفط الدهون

تتم عن طريق التخلص من الدهون الزائدة بالجسم باستخدام أنابيب مجوفة، تقوم بإخراج الدهون من مناطق تجمعها كالبطن، والأرداف، والذراعين، والرقبة.

 عمليات اليدين والقدمين التجميلية

يتم ترميم أنسجة اليدين والقدمين للتخلص من بعض المشاكل والعيوب الخلقية مثل ان يولد الطفل بأصابع متشابكة، أو مجففة، أو بعض العيوب الخلقية مثل أن يكون للطفل قدم أو أصابع اضافية، وتستخدم لعلاج مشاكل النفق الرسغي.

عمليات ترميم الجروح

تتم تلك الجراحات لعلاج الحروق، والجروح الكبيرة وذلك عن طريق ترميم الجلد والانسجه وإعادة ترقيعه، باستخدام تقنية حديثة تسمى السديلة.

جراحات تجميل الوجه

تشتمل جميع  تجميل جميع  أجزاء الوجه حيث جراحات شد الوجه، وجراحات تجميل الأنف، وجراحات تجميل الأذن، وذلك باستخدام مادة بوتوكس”Botox” أو تقنيه “LitLift”، وتستخدم تلك التقنية عن طريق تحديد ملامح الوجه الرئيسية؛ لإبراز جمال الوجه وخلوه من العيوب.

استخدام الليزر في التجميل

كانت بداية استخدام أشعة الليزر منذ حوالي عشرين عاما، وزاد استخدامه تلك الأيام ليدخل بشكل كبير في جراحات التجميل، بداية من استخدامه لعلاج البشرة، وحتى إزالة الشعر، وعلاج العيون.

  • الليزر واستخدامه في إزالة الشعر

باستخدام احدث اجهزة الليزر، وعن طريق النبضات التي تسببها الأشعة تتغلغل في مسام البشره؛ لتحرق بصيلات الشعر، مما يمنع نمو الشعر من جديد في المنطقة، أو نموه بشكل أخف من ذي قبل.

  • الليزر واستخدامه في تجميل الأنف

يستخدم الليزر حاليا بشكل كبير في جراحات تجميل الأنف، حيث يعطي نتائج مضمونه، وسريعه التعافي مقارنة بالعمليات الجراحية الأخرى.

  • الليزر واستخدامه في تجميل البشرة

يساهم استخدام الليزر في علاج أكبر مشاكل النساء، حيث يساعد علي توحيد لون البشره، والتخلص من التجاعيد، كما يساعد في  إزالة  آثار الندوب والجروح وحب الشباب، مما يجعله ممتاز لعلاج مشاكل الوجه واليدين.

  • الليزر واستخدامه في شفط الدهون

يستخدم الليزر لإزالة طبقات الدهون المراد التخلص منها، المتراكمة عند البطن والأرداف، كما يساعد في عمليه التخدير الموضعي، وازاله السيلوليت، ونحت العضلات.

استخدام الفيلر في التجميل

تقوم فكرة هذه التقنية على استخدام الفيلر لملء فراغات البشرة، وبالتالي يمكن استخدامها للتخلص من آثار الشيخوخة والتقدم في العمر. وقد تكون مادة الفيلر المستخدمة هي إحدى المواد التالية: الكولاجين، حمض الهيالورونيك، الكالسيوم هيدروكسي أباتيت، حمض البوليلاكتيك.

استخدام البلازما في التجميل

حققت البلازما مؤخراً نتائج مبهرة، شجع على زيادة استخدامها، وانتشارها وخصوصا في علاج الشعر.

هنا تجد: تاريخ عمليات التجميل متى وكيف بدأت ؟

 استخدام الخيوط الجراحية في التجميل

واحدة من أكثر التقنيات استخداما واضمنها، وتدخل في جراحات الوجه بشكل خاص، وتختلف نوعية الخيوط المستخدمه تبعا لمنطقة استخدامها، فنجد أن بعض الخيوط الجراحية التي تسمى الريشة تستخدم في جراحات الرقبة والوجنتين، أما الخيوط المعقودة تستخدم في جراحات أصحاب البشرة الحساسة. في النهاية قد قمنا بترشيح أفضل دكتور تجميل في مصر، وهو دكتور محمد حميدة، وقد ذكرنا بعض أنواع العمليات التجميلية التي تجرى بالمركز واغلب التقنيات المستخدمة.



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة