عملية نحت الأرداف والنتائج المترتبة عليها

عملية نحت الأرداف والنتائج المترتبة عليها

-نحت-الأرداف.jpg

عملية نحت الأرداف يلجأ إليها بعض الأشخاص الذين يعانون من تواجد دهون في منطقة الأرداف بشكل يزعجهم أو يسبب لهم مشكلة، لأن تواجد دهون في تلك المنطقة ينتج عنه ظهور سلوليت بهيئته الغير مرغوب فيها من غالبية الأشخاص، كما ينجم عنها سمنة في منطقة الأرداف وتظهر بشكل متلاصق، وذلك يسبب الاحتكاك بين الفخذين عند التحرك، بل والتعرق في تلك المنطقة الذي يسبب لون داكن، لهذا سوف نتحدث اليوم عن أهم التقنيات المتبعة في عملية نحن منطقة الأرداف.

عملية نحت الأرداف

تعد عملية تنحيف الأرداف  من الأمور الصعبة جدًا في حالة كان تراكم الدهون بسبب عامل وراثي، لأن في تلك الحالة يميل جسم الشخص بسبب طبيعته إلى تخزين الدهون في منطقة الأرداف قبل أي منطقة أخرى من الجسم.

ويمكن ألا تنجح محاولات تنحيف الأرداف والساقين من خلال اتباع أساليب طبيعية مثل الأنظمة الغذائية الصحية أو ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لأن اتباع أي حمية غذائية قد يترتب عليه تخسيس مناطق أخرى ولكن قد لا يكون تأثير على منطقة الأرداف بشكل كبير.

وقد وجد أن غالبية من يعانون من سمنة وراثية في منطقة الأرداف. يعانون من عدم وجود تناسق بين قياسات الأرداف بالمقارنة بباقي مناطق الجسم. وذلك يعني أن محاولة تنحيف الأرداف من خلال اتباع حمية تخسيس يمكن أن تؤتي بنتيجة عسكية، لأن الجسم يبدأ في التخلص من الدهون التي توجد في المناطق الأخرى التي يمكنها الاستجابة مع التخسيس بالحمية الغذائية مثل الكتفين ومنطقة الصدر، وبهذا تبرز منطقة الأرداف أكثر.

هنا تجد أيضًا: عملية نحت البطن والخصر

عملية نحت الارداف بالموجات فوق الصوتية 

أو ما يطلق عليها نحن الأرداف باستخدام تقنية الفيزر، وهذه العملية تتم عن طريق تخدير المريض موضعيًا، وبقدر قليل من التدخل الجراحي، من خلال عمل مجموعة شقوق صغيرة في الأرداف، ثم تُحقن بمحلول ملحي، يعمل على تضخيم الدهون، لكي يكون من السهل إذابتها، وتقوم الموجات الفوق صوتية بتوزيع حرارة بشكل معتدل على الدهون، إلى جانب أنها يصدر منها نبضات تعمل على تحريك الدهون بشكل معين يساعد على ذوبانها برفق.

يتم إخراج الدهون من منطقة الأرداف، ثم يقوم الجراح بغلق الشقوق. وعن طريق الحرارة يبدأ نسيج الجلد في التحسن. بل ويبدأ في إنتاج ألياف كولاجين أكثر حتى يظهر الجلد مشدود أكثر. ولا يحدث ضرر للأنسجة المحيطة، ويمتاز الفيزر بقدرته على نحت الجلد بطريقة ديناميكية بسبب قدرته الكبيرة على الوصول إلى عمق الدهون حتى التي توجد بالقرب من الجلد، لهذا فهو يمنح نتائج نحت مثالية.

عملية نحت الارداف بموجات الليزر 

وهي طريقة أخرى للشفط الذكي للدهون، فيتم عن طريِقه التخلص من الدهون التي توجد بالأرداف. وبفضله يتحسن الجلد ويصبح مشدود بفضل الحرارة التي تزيد من عملية إنتاج الكولاجين، وهذه العملية تتم بتخدير المريض موضعيًا، ثم عمل شقوق بحجم صغير. وسيبدأ الجراح في إدخال طرف جهاز الليزر داخل تلك الشقوق ثم يحركه حتى يساعد على إذابة الدهون، ثم يقوم بشفطها خارج الجسم.

عملية نحت الارداف بالتبريد

في تلك العملية يتم تخدير المريض أيضًا موضعيًا، ثم يمرر على المنطقة جهاز يقوم بإطلاق درجة حرارة منخفضة، تقوم بتجميد الدهون ولكن لا يضر ذلك بالجلد. ثم يحدث لتلك الدهون تكسير عندما تدخل في التجميد. بعد ذلك تبدأ مرحلة طرد الدهون خارج الجسم، ويمكن أن يتم امتصاصها بصورة طبيعية عن طريق الجهاز الليمفاوي. وينتج عن ذلك الإجراء شد الجلد، ولكن يمكن تطبيق تلك التقنية فقط في حالة كان مؤشر كتلة الجسم غير مرتفع. ويتم الأمر على أكثر من جلسه، لكي يحصل المريض على نتيجة أفضل.

هنا تجد أيضًا: نحت الجسم وتأثيرها على الإنسان

عملية نحت الارداف بالأشعة تحت الحمراء 

وافقت على ذلك الإجراء إدارة الأغذية والدواء، لاتباعه في عملية التخلص من الدهون من خلال تحفيز تمثيل الدهون الغذائي. والحد من عدد الخلايا الدهنيه والسيلوليت من خلال تسخين الجلد والأدمة وهي طبقة توجد أسفل الجلد، وتُحفز الدورة الدموية من خلال تمرير الجهاز فوق الجلد، وبهذا يقل السيلوليت ويتم طرد المواد الضارة والسموم خلال الجهاز الليمفاوي، ويصبح الجلد مشدود وجودته أفضل، وذلك الإجراء يشبه تدليك الأنسجة العميق.

عملية نحت الأرداف عن طريق حقن الميزوثيرابي

هذه الحقن تتكون من فيتامينات ومستخلصات نباتية وهرمونات إلى جانب إنزيمات. وكل ذلك يقوم بإذابة الدهون وشد الجلد. وهذه التقنية استخدمت من قبل في علاج الألم، ولكنها باتت تستخدم في التخلص من دهون الأرداف. أو أي مكان آخر من الجسم، بل وتعمل على شد الترهلات، وتقلل السيلوليت، وتخلص البشرة من التجاعيد، بل وتعيد تشكيل ونحت الجسم، وغير ذلك من الاستخدامات التجميلية.

يمكن أن يتم الامر بتخدير موضعي أو بدون تخدير، وعن طريق إبرة قصيرة ورفيعة يتم حقن الجلد حتى الوصول إلى الأدمة، أي من 1 ملم إلى 4 ملم، وكل جقنة تقوم بوضع قطرة محلول صغيرة تحت الجلد. ومن الجائز تكرار تلك الجلسات من 5 حتى 15 جلسة في مدة من 7 حتى 10 أيام. وفي حالة تحسن الجلد، يمكن الاستمرار في العلاج مرة كل 14 يوم أو شهر.

عملية نحت الارداف بالمساج

أو ما يطلق عليه التدليك الليمفاوي، ويمكن إجرائه بتقنيات عديدة، من أشهرها تدليك الأنسجة العميق وضغط العضلات، وهو يقوم باستهداف طبقات عضلات عميقة، ومن الطرق الشائعة في ذلك أيضًا المساج السويدي، ويتم تطبيقه من خلال حركات شبيهة بالاهتزاز والضغط بعمق على العضلات الحساسة، والتدليك بشكل منتظم يساعد على الحد من السيلوليت من خلال تكسير الدهون التي توجد أسفل الجلد، والسعر يتباين حسب التقنية. ولكن يجب إجراء الأمر على يد متخصص، على أن يتم الرجوع إلى الطبيب قبل ذلك.

شاهد أيضًا: كل شيء عن عملية نحت الوجه المميزات والأضرار

ما هي النتائج التي يجب أن أتوقعْها بعد عملية نحت الأرداف؟

نتيجة عملية نحت الأرداف تظهر بشكل مباشر بعد العملية، ولكن النتيجة الأخيرة، سوف تظهر في مدة 6 شهور، وبحد أقصى سنة، إذ يتم عمل استشارة مع الطبيب المعالج بعد شهر ثم 3 شهور، حتى تظهر النتائج النهائية، وفي غالبية الحالات تكون مرضية، وبل ويمكن أن تستمر هذه النتائج لمدة طويلة، إذا حافظ المريض على وزنه ثابت.

وإذا كان هناك أي أثر أو ندبة من الجراحة. يجب استشارة الطبيب، لأنه سوف يصف أكثر من حل سوف يساعد على زوال تلك الندوب والظهور بشكل يرضي المريض.

ما بعد عملية نحت الأرداف

حتى تتمكن من الحصول على نتيجة جيدة بشكل أسرع، عليك أن تتبع تلك النصائح:

  • الراحة بشكل تام لمدة من 7 أيام حتى 14 يوم.
  • تناول الأدوية الخاصة بتسكين الألم التي قام بوصفها الطبيب، وفي مواعيدها بصورة منتظمة.
  • تناول مضادات حيوية قبل الخضوع للنحن وبعده، لمنع حدوث أي عدوى.
  • ارتداء مشد لمدة من 14 يوم حتى شهر، لتجنب وقوع مضاعفات.
  • النوم بأوضاع معينة يوصي بها الطبيب، مثل النوم على الظهر، للتقليل من التورم.
  • ممارسة رياضة خفيفة مثل المشي، كل يوم من ساعة حتى ساعتين، لأن ذلك يمنع الترهل، ويقاوم تكون جلطات بالساق.

عملية نحت الأرداف بالنسبة لبعض الأشخاص هي ضرورة، لأنها تكون الحل الوحيد من أجل الحصول على جسم متناسق، مع العلم أن الأمر يحدده فقط الطبيب المعالج، لأنه سوف يحدد هل المريض مناسب من الناحية الطبية للخضوع لهذا الإجراء من عدمه، وذلك حسب التقنية المستخدمة في ذلك.



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة