كم سعر شفط الدهون في مصر وخارجها ؟

كم سعر شفط الدهون في مصر وخارجها ؟

-سعر-شفط-الدهون؟-1.jpg

كم سعر شفط الدهون؟ سؤال يطرحه الكثير من الاشخاص، سواء رجال أو نساء، فهذا الإجراء يلجأ له الكثيرين، ممن يريدون التخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم، حتى يحصلوا على الجسم المثالي الذي يحلمون به، ولكن يجب العلم أن سعر ذلك الإجراء لا يمكن أن يحدد بشكل ثابت ومطلق، لأنه يتوقف على مجموعة عوامل، مثل الدولة التي تُجرى فيها العملية والمركز، والتقنية المستخدمة في ذلك وعوامل أخرى كثيرة، سوف نوضحها خلال سطور المقال.

كم سعر شفط الدهون؟

سوف نستعرض معكم أسعار شفط الدهون في عدة دول، مثل:

تكلفة شفط الدهون في السعودية

طبقًا للمتوسط العالمي، يعد سعر إجراء العمليات التجميلية في السعودية عادًة أعلى من ذلك المتوسط، وذلك بسبب مستوى المعيشة المرتفع في المملكة، إلى جانب كون غالبية جراحين التجميل داخل المملكة أجانب، ولكن يبدأ سعر شفط الدهون في السعودية من 5 آلاف ريال أو ما يعادل 1335 دولار أمريكي بالنسبة للعملية البسيطة التي لا يتم فيها شفط كم كبير من الدهون، لكن غالبية عمليات شفط الدهون يبدأ سعرها من 10 آلاف ريال سعودي حتى 20 ألف ريال سعودي، وهناك حالات متقدمة قد يصل معها شفط الدهون إلى 40 ألف ريال سعودي.

أسعار شفط الدهون في مصر

مثل دولة تركيا، أيضًا تعتبر مصر واجهة تجذب من يريد الخضوع لعملية شفط دهون بسعر قليل نسبيًا، إذ إن سعر شفط الدهون في مصر يبدأ من مبلغ 12500 جنيه مصري، إذا كانت العملية بسيطة، أما بخصوص عمليات شفط الدهون الشائعة، فتبدأ الأسعار من 40 ألف جنيه مصري وتصل إلى 70 ألف جنيه مصري، وهناك عمليات كبيرة يصل سعرها إلى 100 ألف جنيه مصري، لأنها تكون عملية متضمنة بعض التعقيدات الجراحية أو شفط كم أكبر من الدهون.

أسعار شفط الدهون في الإمارات

مثل المملكة، سعر عملية شفط الدهون في دولة الإمارات مرتفع عن المتوسط العالمي بصورة كبيرة وملحوظة، إذ يبدأ السعر من 3 آلاف درهم إماراتي، لكن غالبية أسعار العمليات تبدأ من 15 ألف درهم إماراتي، ويصل إلى 25 ألف درهم إماراتي، والعمليات الكبيرة يمكن أن يصل سعرها إلى 50 ألف درهم إماراتي.

سعر شفط الدهون في تركيا

تعتبر دولة تركيا قبلة لكل من يريد الخضوع لجراحة تجميل بأقل التكاليف، بل تم إنشاء قطاع سياحي متكامل في تركيا يعتمد على صناعة جراحات التجميل، لهذا بأقل من المتوسط العالمي تُجرى جراحات شفط الدهون داخل تركيا، وذلك بسعر 8 آلاف ليرة تركية، لكن عمليات شفط الدهون الشائعة تبدأ من 10 آلاف ليرة وتصل حتى 30 ألف ليرة، وهناك عمليات معقدة أكثر تكون تكلفتها أكبر.

هنا تجد: شفط الدهون وكل ما تريد معرفته عنه

ما هي عوامل تحديد اسعار عمليات شفط الدهون؟

توجد مجموعة عوامل وأسباب كما ذكرنا تتحكم في سعر العملية، ومنها:

  • سعر العملة المختلف.
  • مستوى المستشفى أو المركز الذي تتم العملية فيه أو يقيم فيه المريض بعد العملية.
  • كم الدهون المطلوب شفطها من الجسم.
  • عدد الاماكن المطلوب شفط الدهون منها.
  • خبرة جراح التجميل ومدى براعته في إجراء العملية.
  • هل مطلوب إعادة حقن الدهون في منطقة أخرى؟

هل اسعار عمليات شفط الدهون للنساء أغلى من الرجال؟

قد ترتفع تكاليف عملية شفط الدهون بالنسبة للسيدات بالمقارنة بالرجال، وهذا لكون السيدات يتم نحت الجسم بكل دقة، حتى تتمكن السيدة من الحصول على جسم مشدود مرسوم بشكل مثالي يتضمن انحناءات أنثوية، ويمكن أن تطلب السيدة حقن الدهون المشفوطة في أماكن أخرى من أجل تكبيرها، مثل منطقة الثدي والمؤخرة.

قد يهمك أيضًا: كيف تتم عملية شفط الدهون ؟

ما هي أهم تقنيات إجراء عمليات شفط الدهون؟ وما هي أفضلهم؟

يمكن أن تُجرى عملية شفط الدهون بأكثر من طريقة أو بأكثر من تقنية، تلك التقنيات تكون متفاوتة في السهولة والسرعة، وأيضًا في الأمان، بل وتتفاوت في مدى إمكانية تطبيقها على كل الحالات، وسوف نوضح أهم تلك التقنيات فيما يلي:

شفط الدهون الجاف

تعتبر من الطرق القديمة في إجراء تلك العملية، بل بات تطبيقها محدود للغاية بسبب التطور التكنولوجي الضخم، وظهور تقنيات كثيرة أخرى متطورة في مجالنا هذا، بل هي تنطوي على أخطار كبيرة.

شفط الدهون بالحقن

تعتبر من الطرق الشائعة يتم بها عملية شفط الدهون، وخلالها تُحقن المنطقة المطلوبة بمحلول سائل، يقوم بإحاطة الدهون ثم إذابتها، وبعد ذلك يبدأ الجراح في شفط السائل مع الدهون الذائبة لطردها خارج الجسم.

شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية

هنا تستخدم الموجات فوق الصوتية في تكسير وتفتيت الدهون، ثم يبدأ الجراح في شفطها خارج الجسم.

شفط الدهون بالفيزر

تعتبر أحدث تقنية إلى الآن في مجال شفط الدهون، بل تعتبر الأسرع والأسهل والآمن بين كل التقنيات، ويتم خلالها تمرير أو إدخال الأنبوب الخاص بجهاز الفيزر إلى المكان المراد التخلص من الدهون به، عن طريق عمل شق بسيط جراحي، ثم تبدأ خطوة إذابة وتفتيت الدهون عن طريق رأس الأنبوب، ثم يبدأ الشفط عن طريق الأنبوب نفسه.

هل تساعد عمليات شفط الدهون على التخسيس؟

عملية شفط الدهون هي عملية يتم فيها نحت الجسم والتخلص من دهون موضوعية، ولا تعتبر عملية تخسيس أو إنزال وزن، ولهذا في العادة يرجع جراحي التجميل تلك العملية لمن يعاني من تجمع أو تراكم دهون في منطقة من الجسم، من أجل تشكيل تلك المنطقة مرة أخرى، ولكي يحصل المريض على شكل مثالي منحوت، أما إذا كان يعاني من سمنة أو وزن زياجة بشكل كبير، هنا يجب البدء أولًا بإنقاص الوزن، ثم يبدأ التفكير في شفط الدهون.

طريقة شفط الدهون من الجسم

يتم الأمر عبر مجموعة خطوات هي:

  • يقوم الجراح بتحديد المكان المطلوب الشفط منه، ويدخل كانيولا عن طريق قلم تحديد قبل إجراء العملية.
  • بعد أن ينتهي تحضير غرفة العمليات، يتم حقن المريض بمحلول ملحي، ثم عمل شق بالجلد صغير. ويتضمن المحلول على نسبة مخدر ومعه قابض أوعية دموية، ويكون دور الأخير هو الحد من فقد الدم، ويكون أيضًا شفط الدهون أسهل.
  • ثم تبدأ مرحلة شفط الدهون، وهذه المرحلة تختلف حسب التقنية المطبقة، فإذا تم الشفط باستخدام الفيزر. فسوف يستخدم الجراح طاقة ترددية فوق صوتية من أجل فصل الخلايا الدهنية بعيد عن بعضها، ثم يذيب محتواها.
  • إذا استخدم الجراح تقنية الشفط بالليزر، فسوف يستخدم طاقة حرارية لأليَاف الليزر لكي يذيب الدهون.
  • هنا تجد أيضًا: تكميم المعدة أم شفط الدهون .. ما هو الفرق بينهم ؟

ما هو الفرق بين عمليات شفط الدهون وعمليات شد الجسم؟

عملية شفط الدهون هي عملية نحن موضعية لبعض مناطق جسم المريض، عن طريق التخلص من تراكم وتجمع دهون توجد في تلك المناطق، أما عملية الشد، فهي عملية تقوم باستهداف التخلص من الترهلات، عن طريق التخلص من أنسجة عضلية أو جلدية أو أنسجة مترهلة، وبذلك تستهدف عملية الشفط الدهون، أما عملية الشد فتسْتهدف الجلد.

قمنا بالإجابة عبر فقرات هذا المقال عن سؤال كم سعر شفط الدهون؟ لكي يتمكن كل من يفكر في الخضوع لتلك العملية من معرفة متوسط الأسعار في أكثر من دولة، ولكن الأهم من الأسعار هو ضرورة الاهتمام بالمركز والطبيب الجراح الذي يجري تلك العملية، من أجل تجنب حدوث أي مضاعفات.



خبرة, كفاءة ,ثقة





خبرة, كفاءة ,ثقة